عقد بقيمة مليار ونصف مليار دولار بين شركة سعودية وهيونداي لانتاج الالمنيوم

ا ف ب   بتاريخ   2012-05-27
ا ف ب - الرياض (ا ف ب) - اعلنت شركة التعدين العربية السعودية الاحد توقيع عقد بقيمة مليار ونصف مليار دولار مع هيونداي الكورية الجنوبية لبناء مصفاة للالومينيوم في راس الخير الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة.

واوضحت وكالة الانباء السعودية ان شركة معادن للبوكسايت والالومينا المملوكة لكل من شركة معادن بنسبة 74,9 بالمئة وشركة الكوا الاميركية بنسبة 25,1 في المئة وقعت عقدا بقيمة (6‚5) مليار ريال مع شركة هيونداي للهندسة والانشاءات المحدودة لبناء مصفاة للالومينا في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية بالمنطقة الشرقية.

ونقلت عن الرئيس التنفيذي للشركة خالد المديفر قوله ان توقيع العقد "يشكل خطوة مهمة نحو استكمال مجمع الالمنيوم الصناعي (...) ما يمكن المشروع من تلبية احتياجات الاسواق من منتجات الالمنيوم المصنعة محليا بمعايير عالمية".

واضاف ان منتجات المشروع ستتضمن انتاج الصفائح النهائية اللازمة لتصنيع علب المشروبات والاغذية والصفائح المستخدمة في صناعة السيارات ووسائل النقل والتشييد ورقائق الالمنيوم المستخدمة في التغليف.

من جهته، قال المسؤول عن المنتجات الاولية في "الكوا" كين ويسنوسكي انه سيتم تجهيز المصفاة باحدث التقنيات المتاحة (...) كما ستستفيد المصفاة من أعمال تكرير الالمنيوم والاستراتيجيات المستقبلية لشركة الكوا.