رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب: الدول العربية بحاجة إلى 80 مليون فرصة عمل

أخبار الخليج   بتاريخ   2012-06-02
أكد حمدي الطباع، رئيس مجلس إدارة اتحاد رجال الأعمال العرب، أن الوطن العربي يحتاج إلى 80 مليون فرصة عمل خلال السنوات المقبلة، تحتاج الواحدة منها إلى استثمار ما لا يقل عن 10 آلاف دولار.



وأضاف أن الاتحاد سيدعو إلى قمة اقتصادية عربية طارئة، خلال اجتماع مرتقب مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، تهدف إلى بحث الأوضاع الاقتصادية العربية في ظل التطورات التي تشهدها بعض الدول العربية، بحسب وصف الطباع. وقال الطباع ''إن البيئة الاستثمارية تحتاج إلى دعم رجال الأعمال العرب، في ظل تراجع دور الدولة في النشاط الاقتصادي''. وأضاف الطباع، خلال لقاء صحفي في رأس الخيمة ''متفائلون بالنتائج الاقتصادية من التطورات الحالية، ومن حق الشباب العربي أن يسهم في تنمية بلاده ورسم مستقبلها التنموي والاقتصادي، في حين أن إقصاءهم عن القرار الاقتصادي في المراحل الماضية عزز البطالة وظاهرة الهجرة بين صفوفهم''.

وقال ''70 % من الشباب العربي الذين يدرسون في جامعات الولايات المتحدة وأوروبا لا يعودون إلى بلدانهم بعد انتهاء دراساتهم، ما يسبب فقدان العديد من فرص الاستفادة من خبرتهم وعلمهم''. وأوضح الطباع أنه زار الإمارات بدعوة من جامعة الدول العربية وغرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، للمشاركة في الحوار العربي الهندي الثالث، الذي استضافته العاصمة أبو ظبي مؤخراً، لافتاً إلى ان الهند تعد من أكثر دول العالم قرباً من العالم العربي ثقافياً وجغرافياً وتاريخيا.