بيان حزب الوطن بضرورة توحيد الصف الوطني

إسماعيل القريتلي  بتاريخ   2012-06-15
حزب الوطن

تحت التأسيس

بيان بضرورة توحيد الصف

بسم الله الرحمن الرحيم

في هذه اللحظات التاريخية والحساسة التي يمر بها وطننا العظيم، نتوجه للسلطة الانتقالية، ولكل الكتل والأحزاب السياسية والقوى الوطنية، ومؤسسات المجتمع المدني في ربوع ليبيا الحبيبة بهذا البيان مطالبين، ومذكرين، وناصحين بالتالي:

أولاً: ندعوهم لأخذ زمام المبادرة والقيام بدورهم الفاعل من أجل توحيد الصفوف وحماية الوطن والعمل المستمر لتوعية المواطنين والدفع بهم نحو قيام الدولة المدنية .

ثانياً: نذكر السلطة الانتقالية أفراداً ومؤسسات بدورها في إنهاء المشاكل التي تدفع الليبيين إلى التخاصم، ونذكرهم بأن التاريخ لن يرحم كل من يقصر في أداء دوره أو يحيد أو يجامل على حساب المصلحة العليا للوطن.

ثالثا: ندعو المجلس الوطني الانتقالي بترك إصدار القوانين إلى المؤتمر الوطني العام المنتخب.

رابعا: نطالب بتفعيل العدالة من خلال محاكمة كل من أجرم في حق ليبيا والليبيين، تمهيداً لتحقيق المصالحة الوطنية التي تنهي كل الاحتقانات وتعيد اللحمة الوطنية بين الليبيين.

خامسا: ندعو أبناء الوطن لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات والاعتصام بحبل الله، ونؤكد على أن ليبيا وحدة واحدة، وأننا شعب واحد ضارب بجذوره في أعماق التاريخ، تآلف أبناؤه على مدى الزمان وتقاسموا على أرضه الطيبة الحلو والمر، وسيواصلون العيش المشترك في ربوعه بإذن الله في أمان ورفاه.

سادسا:ندعو المؤسسات الإعلامية والصحفية بضرورة لعب دور فعال لحماية الوحدة الوطنية وإرساء العدالة وتحقيق المصالحة.

سابعا: ننادي شعبنا وكل قواه السياسية والأهلية إلى الوقوف صفا واحدا لحماية الانتقال الديمقراطي الذي يمثل بداية مرحلة تاريخية مهمة لوطننا.

كلنا أمل وثقة في أن أبناء هذا الوطن قادرون بعون الله عل اجتياز هذه المرحلة كما اجتازوا ولله الحمد مراحل كانت أصعب وأمر.
فبالإرادة الصادقة وبجهود المخلصين من أبناء الوطن سنبني بإذن الله ليبيا العدالة، ليبيا الأمن والأمان، ليبيا الرخاء والازدهار.

والله أكبر وعاشت ليبيا حرة وشعبها العظيم
حزب الوطن
14 يونيو 2012