شركة الخليج تخفض أنتاجها بسبب أستمرار الأحتجاجات

رويترز ,ليبيا   بتاريخ   2012-05-05
وريترز طرابلس أعلن عبد الجليل معيوف المتحدث باسم شركة الخليج العربي للنفط لرويترز أن شركته خفضت الأنتاج للمرة الثانية حيث قامت بتخفيض عشرين ألف برميل يوم الخميس الماضى وعشرة ألاف برميل أمس الجمعة فى مكالمة له مع رويترز.

وكان معتصمين أغلقوا المقر الرئيسى للشركة فى الثالث والعشرين من الشهر الماضى أبريل ومنعوا موظفى الشركة من الدخول لمقر أعمالهم .

قد قابلت "ليبيا وطننا " الناطق الرسمى بأسم المحتجين السيد محمد عوض الرعيض وتحدث على أن يأتى هذا الأعتصام من ما أسماهم " شباب بنغازى " للتعبير عن أعتراضهم على سياسيات المجلس وضد الفساد وألغاء المركزية.

كما أعرب عن أستيائه على الطريقة التى تمت بها توزيع مكافأت الثوار كانت الحكومة وزعت مكافأت مالية على "الثوار" ولكن العديد منهم لم يتحصل على المكافأة مما أثار موجة من الأستياء الشهر الماضى وأغلقت شوارع وسط مدينة بنغازى , كذلك حدثت بعض المظاهرات فى منطقة المساكن أصيب بها فرد أصابة طفيفة وحرق سيارة تابعة لأحدى الكتائب الأمنية.

كما طالب الرعيض الحكومة بصرف مكافأة للشباب العاطلين عن العمل ومنحهم قروض بدون فوائد وأن تكافح الفساد على حد قوله. حدثت عدة محاولات لفض الأعتصام من شيوخ القبائل وتجمع سرايا الثوار ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل .