الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تعقد المؤتمرالتأسيسى لحزب الجبهة الوطنية

ليبيا وطننا  بتاريخ   2012-05-08
فى ذكرى معركة باب العزيزية 8 مايو 1984م ينعقد اليوم المؤتمر التأسيسى لحزب الجبهة الوطنية فى مدينة بنغازى ويستمر المؤتمر لمدة يومي 8-9 من شهر مايو الجارى.

كانت ليبيا وطننا قد تحدث مع السيد محمد على عبدالله واوضح بانة بعد أنتهاء المؤتمر التأسيسى سوف يتم أنتخاب رئيس للحزب الجديد بطريقة ديمقراطية فى أول جلسة لأنعقاد الحزب .

وكان قد أعلن السيد إبراهيم صهد أمين عام الجبهة فى مقابلة مع موقع "سويس أنفو" أن الجلسة الختامية للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا ستعقد في بنغازي ليتم تحويلها إلى حزب سياسي هو "حزب الجبهة الوطنية" الذي سيشرع في ممارسة دوره في العملية السياسية من خلال برنامج سياسي يتسق مع الرؤية التي أعلنتها الجبهة قبل ثلاثين عاما وبحيث تتماشي كذلك مع طموحات ثوار ليبيا الذين "قدموا تضحيات ليس لها مثيل"، على حد تعبيره.

للجبهة برنامج عمل يسمى "المشروع الحضاري - مبادئ وأهداف" منشور على موقعها على الأنترنيت توضح فية أهدافها ورؤيتها لمستقبل ليبيا.

تعد الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا من أهم الكيانات السياسية فى ليبيا كانت قد تأسست فى 7 أكتوبر 1981م فى المنفى من وطنيين معارضين لحكم القذافى وكانت قد قادت عملية عسكرية فى 8 مايو 1984م وتعد من أجرأ المحاولات للتخلص من نظام القذافى .