طلبة كلية القانون جامعة عمر المختار درنة يعتصمون لليوم السادس عشر

ليبيا وطننا  بتاريخ   2012-05-13
أعتصم طلبة كلية القانون جامعة عمر المختار منذ 16 يوما أحتجاجا على قرار صدر من الأدارة بخصوص أحتساب درجات أعمال السنة كما أفاد أحد الطلبة "تعنت الإدارة وتمسكها بقرارها ووصفهم لنا بأننا طلبة متمردين هو ما أثار أستياءنا" .

كما تحدث أحد أولياء الأمور السيد محمد أسويسى عبر الهاتف "بأن التعنت مع الطلبة من قبل إدارة الكلية هو ما دفعنى للأعتصام مع الطلبة لأنهم بحاجة الى دعمنا ".

كا أضاف السيد محمد أسويسى "بأننا ضد الفوضى التى زرعها النظام السابق فى الجامعة وأن الطلبة غير محقين فى المطالب التى تنادى بتغيير الإدارة لأن هذا من شأن جهات أخرى ولكنى أدعمهم فى مطالب أخرى مثل عودة أسم كلية الحقوق بدل كلية القانون كما أن الطلبة هم من القوى الفاعلة والمؤثرة فى المدينة ومن ضمن مطالب الطلبة تفعيل القضاء والقانون وعودة الشرطة لمدينة درنه ولهذا أنا وغيرى من أولياء الأمور ندعم الطلبة فى هذه المطالب وكلنا نتذكر أعتصامات الطلبة فى أبريل 76 وكيف أن الطلبة هم أول من شعر بالخطر على الشعب ولا نريد تهميش الطلبة أو قمعهم ومن هنا انا أدعمهم أنا وباقى أولياء الأمور.

كما أشار السيد احمد بوجيدار المدير التنفيذى لتجمع أنتفاضة 76 للعدالة والتنمية بأن الطلبة المعتصمين أتصلوا بالتجمع للتدخل لحل المشكلة وان التجمع يأمل ان تصل الإدارة والطلبة الى حل ودى يرضى الطرفين.وان التجمع يتابع هذا الموضوع بأهتمام كبير.