ليبيا تخطف نقطة ثمينة من توغو في تصفيات المونديال

الآن   بتاريخ   2012-06-03
أكمل المنتخب الليبي افتتاحية العرب المشجعة في تصفيات المونديال بعد عودته بتعادل ثمين من العاصمة لومي أمام منتخب توغو 1/1 اليوم الأحد في المجموعة التاسعة من الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

افتتح منتخب توغو التسجيل مبكرا عبر كالن داميسي في الدقيقة 8، إلا أن المنتخب الليبى عاد سريعا في أجواء اللقاء بتسجيلهم هدف التعديل عبر المهاجم أحمد الزوي في الدقيقة 15.

ويتقاسم المنتخبان الليبي والتوغولي وكافة المجموعة برصيد نقطة، ويحتل أسود الكاميرون الصدارة برصيد 3 نقاط من فوزه أمام منتخب جمهورية الكونغو 1/0 أمس السبت.

وفي المجموعة الأولى تعادل منتخب جنوب إفريقيا مع ضيفه الأثيوبي 1/1 في روستنبرغ.

وبادر صلاح الدين سعيد بافتتاح التسجيل لإثيوبيا في الدقيقة 30، قبل أن يتمكن كاتليغو مفيلا من إدراك التعادل لجنوب أفريقيا بهدف متأخر في الدقيقة 77.

وفي المباراة الثانية نجح منتخب أفريقيا الوسطى في خطف النقاط الثلاث من ضيفه البوتسواني بنتيجة 2/0.

وتتصدر إفريقيا الوسطى المجموعة بشكل مفاجىء برصيد 3 نقاط تاركة منتخب البافانا بافانا وصيفا صحبة أثيوبيا بنقطة وحيدة، في حين تتذيل بوتسوانا الترتيب برصيد خال من النقاط.

بدورها، سقطت زيمبابوي في عقر دارها أمام غينيا ضمن منافسات المجموعة السابعة عبر هدف وحيد سجله إبراهيم تراوريه في الدقيقة 28.

وكانت مصر قد افتتحت مشاركتها أول من أمس الجمعة بفوز صريح على موزامبيق 0/2 ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر الفراعنة مجموعتهم حاليا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن غينيا التي تمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما بقي منتخبا زيمبابوي و موزامبيق بلا نقاط.

من جهته، حلق المنتخب النيجيري مبكرا في صدارة المجموعة السادسة بتحقيقه فوزا صعبا على ناميبيا بهدف وحيد سجله مهاجمه إيكيشوكو أوتشي في الدقيقة 80.

ولحساب ذات المجموعة كانت مالاوي قد تعادلت مع كينيا سلبا 0/0 ليشتركان في المركز الثاني برصيد نقطة تاركين ذيل الترتيب لناميبيا.

المجموعة السلبية بامتياز ليست إلا المجموعة الخامسة التس سيطرت فيها نتيجة التعادل السلبي في مباراتيها الإفتتاحيتين والتي جمعت أولاها بين النيجر والغابون أما الثانية فقد استضاف فيها بوركينافاسو منتخب الكونغو الديقراطية.

وبالتالي فإن كافة فرق المجموعة تتصدر برصيد نقطة واحدة دون أفضلية أي منتخب على حساب آخر نظرا إلى فقدان الأهداف.

أما في المجموعة الثامنة والتي تضم ممثل العرب الجزائر والذي حقق نتيجة مميزة بفوزه على رواندا برباعية نظيفة، فقد حقق المنتخب البينيني نصف مفاجأة بفوزه على المنتخب المالي بهدف سجله رزاق أوموتويوسي في الدقيقة 18.

وبهذا الفوز تلتحق بينين بمنتخب الخضر في صدارة ترتيب المجموعة متخلفة بفارق الأهداف عن زملاء كريم زياني.

أما فيما يتعلق بالمجموعة العاشرة والأخيرة والتي تصدرها السينغاليون منذ يوم أمس عد فوزهم على ليبيريا في داكار بـ(3/1)، فقد تأكد أسود التيرانغا عشية اليوم من انفرادهم بالزعامة بعد انتهاء المباراة الثانية في المجموعة والتي جمعت أنغولا المستضيفة مع أوغندا بنتيجة التعادل 1/1.

وافتتح دجالما كامبوس باب التهديف مبكرا لمنتخب البلانكراس نيغراس'وذلك بعد مرور 8 دقائق فقط من صافرة البداية، واستمر تقدم أصحاب الأرض طيلة المباراة متقدمين إلى أن صعقهم إيمانويل أوكوي بهدف التعديل لأوغندا في الدقيق87.

وبهذه النتيجة يحتل المنتخبان المركز الثاني برصيد نقطة خلف السينغال المتصدرة بالثلاث، في حين بقيت ليبيريا أخيرة بلا رصيد من النقاط.