رويترز  بتاريخ   2012-06-04
طرابلس 4 يونيو حزيران (رويترز) - قال شاهد من رويترز إن ميليشيات ليبية متناحرة اشتبكت في مطار طرابلس الدولي اليوم الاثنين بعدما طوقت ميليشيا مسلحة المطار الامر الذي ادى الى اغلاقه.

وقال مراسل لرويترز في الموقع إنه سمع صوت إطلاق نار في المطار وانه شاهد رجالا يدخلونه مسلحين بقذائف صاروخية.

وفي وقت سابق قال مسؤول أمني إن مسلحين من كتيبة الاوفياء طوقت المطار مطالبة بالافراج عن آمرها ابوعجيلة الحبشى الذي تعتقد أنه خطف واحتجز هناك.

وفى أتصال هاتفى أجرته قناة ليبيا الأحرار مع أخت المختطف السيدة نوارة الحبشى بأن أخيها أختطف أمس من طريق المطار بعد أن أستوقفته سيارة مجهولة وهو فى طريقه لرئاسة الاركان لأحضار ورقة افراج عن رتل مع دبابتين كان متوجه به من مقر كتيبته ترهونة الى طرابلس واوقف الرتل عند بوابة بن غشير وطلب من ابراز تكليف بنقل الدبابات الى طرابلس فلم يكن معه تكليف عندها قام الآمر بوعجيلة الحبشى بالتوجه الى مقر رئاسة الاركان لأحضار تصريح بالمرور ولكنه ختطف قبل أن يصل الى مقر رئاسة الأركان .

العقيد بوعجيلة الحبشى كان أحد اعضاء تنظيم أكتوبر المجيد سنة 1993 رفقة ضباط من ورفلة ( مدينة بني وليد ) كان هدف النتظيم هو القيام بعملية إنقلابية لإزاحة القذافي عن الحكم و لكن تم كشف التنظيم و سجن و إعدام بعض المتورطين فيه و كان من الضباط الذين تم سجنهم إطلاق سراحه قبل ثورة 17 فبراير بأشهر .

و عندما بدأت الثورة و المعارك بين الثوار في المنطقة الشرقية و بين الكتائب الامنية التابعة للقذافي تسلل من ترهونة إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي مع تونس و من ثم إتجه إلى مصر و عبرها دخل إلى الأراضي المحررة في تلك الفترة و شكل رفقة شباب بنغازي كتيبة الأوفياء و التي تعتبر من أوائل الكتائب التابعة للثوار التي انضمت للجيش الوطني .