طه يؤكد استعداد السودان لدعم وبناء مؤسسات الدولة الليبية

سونا   بتاريخ   2012-06-12
أكد الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية أن زيارته لليبيا والتي إستغرقت يومين ، جاءت في اطار التواصل الحميم بين القيادتين في البلدين والشعبين مشيراً إلي إهتمام السودان بتطورات الأحداث في ليبيا معبراً عن أمله أن تتغلب ليبيا علي جميع العقبات حتى تقوم بدورها الوطني في محيطها الإسلامية والعربي .
وقال ان السودان علي إستعداد لدعم وبناء مؤسسات الدولة الليبية بخبرات سودانية في مجالات مختلفة .
وكان النائب الأول لرئيس الجمهورية قد التقى خلال الزيارة برئيس المجلس الوطني الإنتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل بمقر المجلس وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمهما وتطويرها في جميع المجالات.
وأكد رئيس المجلس الوطني الإنتقالي الليبي علي عمق العلاقات السودانية الليبية وضرورة دعمها وتقويتها في جميع المجالات مشيراً إلى إهتمام بلاده بما يدور في السودان.
وأكد مصطفي عبد الجليل أن زيارة النائب الأول تأتي في ظروف صعبة وحرجة خاصة وأن بلاده مقبله علي الإنتخابات. وقال ان بلاده تعمل علي تعزيز علاقاتها مع دول الجوار والدول العربية وفي ختام حديثه تمنى للشعب السوداني كل التقدم والإزدهار .
كما اجرى النائب الأول مباحثات مع رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب تناولت تطورات الأحداث في
السودان والتحديات الإقتصادية التي يواجهها كما تمت مناقشة الأوضاع في ليبيا حيث أعرب النائب الأول عن تمنياته للشعب الليبي بكل التقدم والإزدهار خاصة في إكمال مسيرته نحو الديمقراطية وتحقيق الإستقرار.
وتطرقت المباحثات بين الجانبين السوداني والليبي إلي مراجعة كل الخطوات التنسيقية بين البلدين ودعم التعاون المشترك بينهما في المجالات الأمنية والصحية.